عربي

دعوى قضائية مصرية لوقف تسليم تيران وصنافير لنظام بني سعود

رفع برلمانيون مصريون دعوى قضائية لوقف تسليم جزيرتي تيران وصنافير لنظام بني سعودي للمطالبة ببطلان اتفاقية تسليمهما لعدم سلامة الإجراءات.

وسائل إعلام مصرية ذكرت أن الدعوى التي قدمها 6 أعضاء بمجلس النواب المصري أمام محكمة القضاء الإداري التي تفصل بالمنازعات الإدارية هي الثانية من نوعها خلال ال24 ساعة، حيث أقام المحامي خالد علي دعوى قضائية أخرى للغرض ذاته.

وطعن النواب إبراهيم عبد العزيز حجازي وأحمد عبد الرحمن وشديد أحمد وطلعت خليل ومصطفي كمال الدين وهيثم الحريري في الدعوى على تصديق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكذلك موافقة مجلس النواب على الاتفاقية مطالبين في الشق المستعجل بوقف تنفيذها وما يترتب عليها من عدم تسليم الجزيرتين والحفاظ عليهما تحت الملكية والسيادة المصرية.

كما دفع النواب ببطلان إجراءات التصويت داخل مجلس النواب وأشاروا في الدعوى إلى أن التصويت على الاتفاقية ومناقشتها يعدان مخالفة صريحة للائحة مجلس النواب إضافة إلى صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا ببطلانها.

هذا وكان البرلمان المصري وافق في ال14من حزيران الجاري على اتفاقية تسليم جزيرتي تيران وصنافير للنظام السعودي وصدق الرئيس السيسي عليها بعد ذلك وسط اعتراضات شعبية وحزبية ونيابية عليها.