محليات

سورية وإيران تبحثان التعاون العلمي

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف خلال لقائه اليوم مع السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون العلمي بين البلدين.

ولفت الوزير النداف إلى حرص الوزارة على تعزيز العلاقات العلمية المشتركة من خلال تبادل الطلاب والأساتذة والمواد الدرسية، مستعرضا واقع العملية التدريسية والامتحانية في الجامعات خلال فترة الحرب الجائرة التي تشن على سورية.

ولفت الوزير النداف إلى ضرورة تجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين في مجال بناء القدرات وتبادل الطلاب والخبرات العلمية على مستوى المؤسسات التعليمية والاستفادة القصوى من المنح المقدمة معرباً عن استعداد الوزارة لإقامة دورات تدريبية للطلاب الإيرانيين من أجل إتقان اللغة العربية.

من جهته أكد السفير الإيراني أهمية تعزيز مجالات التعاون المستقبلية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين سواء في محاربة الإرهاب والفكر الظلامي أو في مجال تبادل الخبرات العلمية.

ولفت السفير تركابادي إلى أهمية تطوير العمل وتوسيع افاق التعاون بين الجامعات السورية والإيرانية من خلال الزيارات المتبادلة للإطلاع على أحدث التطورات العلمية.

حضر اللقاء المستشار الثقافي الإيراني والقنصل الإيراني بدمشق ومعاونو الوزير لشؤون البحث العلمي وشؤون الطلاب وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.