الشريط الاخباريمحليات

دياب: إصلاح أعطال شبكة المياه في حلب وتفعيل الضابطة العدلية لمنع الهدر

أكد محافظ حلب حسين دياب خلال جولته في المؤسسة العامة لمياه الشرب الحرص التام على تحسين الواقع المائي لضمان وصول المياه للجميع وتفعيل الضابطة العدلية لضبط مخالفات هدر المياه وفرض العقوبات المناسبة بحق المخالفين.

وشدد ياب على المعنيين في المؤسسة الالتزام ببرنامج ضخ المياه للأحياء السكنية ومراقبة الضخ لضمان وصول المياه لكل المناطق المستهدفة وتمديد فترات الضخ لبعض المناطق ذات المساحة الجغرافية الكبيرة إن لزم الأمر مع التركيز على سرعة صيانة وإصلاح الأعطال في الشبكة لعدم هدر المياه وزيادة ورشات الصيانة والتنظيف الدوري للخزانات في المناطق التي لم تنته عمليات الإصلاح فيها وتعبئة هذه الخزانات بصورة مستمرة لتوفير المياه للأهالي.

كما أشار المحافظ لدى استماعه شكاوى وملاحظات المراجعين إلى ضرورة التركيز على سرعة معالجة الشكاوى والاهتمام بالكوادر البشرية وحسن توظيفها لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهته، بين مدير مؤسسة المياه المهندس كفاح لبابيدي أن العمل مستمر لتحسين عملية ضخ المياه لكل الأحياء السكنية من خلال إصلاح الأعطال ومعالجة المشكلات الفنية الطارئة.

هذا وتم خلال الجولة زيادة عدد ورشات الصيانة لتصبح 8 ورشات بهدف إصلاح الأعطال، إضافة لفرض العقوبات الإدارية بحق 20 عاملا متأخرا عن الدوام الصباحي.