محليات

تدريب «30» امرأة في حلب على مهارات دخول سوق العمل

بدأت فعاليات الدفعة الثالثة من البرنامج التدريبي “نساء ماهرات” الذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

وأشارت الدكتورة نجاح طنوس نائب رئيسة لجنة سيدات الأعمال في الغرفة إلى أنه يشارك في هذه الدفعة 30 متدربة يمثلن مختلف فئات المجتمع وسيتلقين على مدى أسبوعين محاضرات نظرية وتدريبات عملية بهدف تعزيز قدراتهن و تزويدهن بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، حيث تتضمن الدورة محاضرات حول مهارات التواصل وريادة الأعمال وإدارة الوقت ومهارات التسويق وكيفية وضع خطة العمل وإدارة المؤسسة وغيرها من المحاضرات التي تصب في مجملها في مساعدة المتدربات على تأسيس وإدارة المشاريع والدخول إلى سوق العمل وتأمين مصدر دخل دائم لهن.

ونوهت آني ماركوسيان عضوة لجنة سيدات الأعمال في الغرفة إلى أن ازدياد عدد المشاركات مقارنة مع الفترة السابقة هو دليل نجاح هذا المشروع الذي ينضوي على أهداف اجتماعية وأخرى اقتصادية وذلك في إطار تمكين المرأة السورية بحيث تكون متميزة في الأداء والعطاء وشريكة حقيقية وفاعلة في عملية التنمية لافتة إلى أن غرفة الصناعة تحرص على دعم المشاركات من خلال إفساح المجال أمامهن للمشاركة في معارض تخصصية للتعريف بمشاريعهن وإنتاجهن وفتح آفاق مستقبلية جديدة لهن.

ولفتت عدد من المشاركات إلى أن هذا المشروع يشكل الأساس المتين للانطلاقة الواثقة لتحقيق الطموح في أكثر من مجال وأكدن أنهن يتطلعن لتحقيق أوسع استفادة من برنامج الدورة النظري والعملي لتأسيس مشاريع صغيرة و متوسطة مستقبلاً .

يذكر أن هذا البرنامج انطلق عام 2015 وبلغ عدد المشاركات في الدفعة الأولى منه 19 متدربة وارتفع في الدفعة الثانية التي أقيمت العام الماضي إلى 28 متدربة.