محليات

نقابة استصلاح الأراضي الزراعية باللاذقية.. مطالبة باعتماد نشرة أسماء الأطباء المتعاقدين 

ناقشت نقابة عمال استصلاح الأراضي الزراعية في اتحاد عمال اللاذقية  الخدمات الصحية التي تقدمها شركة ايمبا للخدمات الطبية للعاملين في مديرية الموارد المائية في اللاذقية وتذليل العقبات واختصار الإجراءات المعتمدة واعتماد منهج عمل واضح يمكن العامل المريض من مراجعة الطبيب بشكل مباشر ومنحه الوصفة  وذلك في اجتماع حضره  محمود أيوب نائب رئيس الاتحاد والدكتور فهمي الدجاني المشرف على أعمال الشركة  ومندوب الاتحاد لدى شركات الضمان الصحي  ومندوب الشركة السورية للتأمين ومندوبة شركة ايمبا وأعضاء مكتب النقابة ورؤساء اللجان النقابية . وتم التطرق للقضايا المتعلقة بواقع التأمين الصحي والصعوبات التي تواجه العاملين المؤمن عليهم لدى الشركة لاسيما الأمور المتعلقة بالوصفات الطبية وعدم الموافقة على صرف كامل الأدوية التي تتضمنها وصفة الطبيب وكذلك ما يتعلق بشكاوى العاملين المرضى من معاملة الأطباء المتعاقدين مع الشركة وتقاضيهم أموالا إضافية من العامل المريض عند مراجعته للعيادة كما تم التوقف عند أسلوب العمل المتبع من بعض الصيدليات ورفض الأدوية المطلوبة المدونة بالوصفات.

وطالب الحضور باعتماد نشرة مفصلة تتضمن أسماء الأطباء المتعاقدين مع الشركة ورفع سقف قيمة الوصفة وسرعة الاستجابة لمطالب العاملين إضافة لتشميل العلاجات الهرمونية والأسنان للعاملين بالضمان الصحي .

وأشار غياث الأسد رئيس النقابة إلى مجمل القضايا التي تم تقديمها للنقابة وعرض الإجراءات المتخذة لمعالجتها وأكد التزام النقابة بمتابعة قضايا العاملين ومتابعة معالجتها مع شركة ايمبا للخدمات الطبية .

ولفت نائب رئيس الاتحاد محمود أيوب إلى ضرورة التركيز على أساسيات العمل وتحديد المشاكل والعقبات التي تواجه العمل لمتابعتها مع الشركة من أجل معالجتها .

ومن جهته أكد الدكتور فهمي الدجاني استعداده لمعالجة أي قضية تم التطرق إليها والتزامه بمتابعة أي قضية تتعلق بموضوع التأمين الصحي .

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد