الشريط الاخباريدولي

الخارجية الإيرانية: نحتفظ بحق الرد على القرارات الأمريكية العدائية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران تحتفظ لنفسها بحق الرد على القرارات الأمريكية المعادية لها وستتخذ الإجراء المناسب بما يتوافق مع مصلحة شعبها وأمنها القومي.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح اليوم إن “قرار العقوبات ضد إيران الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باطل وغير مشروع ومخالف للمعايير الإنسانية والقوانين الدولية” موضحا أن هذه العقوبات توءثر على التنفيذ الناجح للاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية وتظهر “التغطرس والخبث والتطرف والعدائية التي تحكم سياسات الولايات المتحدة”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أن التصرفات الأمريكية العدائية لن تؤثر على الجدية الإيرانية في دعم الاستقرار بالمنطقة والسعي الدؤوب لمواجهة الإرهاب داعيا المسؤولين الأمريكيين إلى العمل على حل الأزمات الداخلية التي تعاني منها الولايات المتحدة بدل الاستمرار في سياساتهم العدائية تجاه إيران والتسبب بتهديد الاستقرار والسلام العالميين.

وكان الرئيس الأمريكى وقع أمس على قانون يفرض عقوبات جديدة ضد روسيا وكوريا الديمقراطية وإيران خلف أبواب مغلقة وبعيدا عن الكاميرات معترفا في الوقت ذاته بأن القانون الجديد تشوبه عيوب كبيرة.