محليات

بعد حمص وحماة ..دورة حول التفتيش البيئي لكوادر من “بيئة” اللاذقية

استكمالا للبرنامج التدريبي في مجال التفتيش البيئي تقيم وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع محافظة اللاذقية دورة أولية للعاملين في مجال التفتيش البيئي من كوادر مديرية البيئة في اللاذقية لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت مديرة التدريب والتنمية الإدارية في الوزارة المهندسة أريج بلال أن الوزارة اطلقت برنامجا تدريبيا في مجال التفتيش البيئي في محافظتي حمص وحماة وحاليا تنفذه في اللاذقية بهدف تدريب الكوادر على آلية ومنهجية وأسس العمل في التفتيش البيئي، لافتة إلى أن هذه البرامج تأتي انسجاماً مع إجراءات التفتيش البيئي المنصوص عليها في القانون رقم 12 لعام 2012 الخاص بحماية البيئة.

وأشارت بلال إلى أنه بعد اتباع الكوادر للبرنامج التدريبي سيصار إلى اعتمادهم كمفتشين بيئيين من قبل الوزارة ليصبحوا قادرين على القيام بالجولات التفتيشية على المنشآت الصناعية للتأكد من قيامها بتنفيذ الاشتراطات البيئية المطلوبة منها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ويحاضر في الدورة مجموعة من الاساتذة المختصين منهم المهندس بشار ضايع رئيس دائرة التفتيش البيئي في مديرية تقييم الأثر البيئي بالوزارة والمهندس اديب المصري رئيس دائرة النفايات في مديرية السلامة الكيميائية في وزارة البيئة والمهندسة منال السقا مديرة تقييم الأثر البيئي في وزارة الإدارة المحلية والبيئة.