محليات

محافظ ريف دمشق خلال لقائه صحفيي المحافظة: الصحفي هو صلة وصل بين المؤسسات والمواطنين

أكد محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم ان من واجب الصحفيين الذين يغطون نشاطات وفعاليات المحافظة “التركيز على السلبيات في العمل لتفاديها وإظهار الايجابيات لتعزيزها”.

ولفت ابراهيم خلال لقائه اليوم عددا من الصحفيين بمناسبة يوم الصحافة السورية الى اهمية الجهود التي يبذلها الاعلاميون في متابعة ورصد مجمل المواضيع الخدمية والمعيشية في محافظة ريف دمشق. معتبرا ان الصحفي هو صلة وصل بين المؤسسات والمواطنين لجهة تسليط الضوء على قضاياهم ومشاكلهم والمساعدة في ايجاد الحلول المناسبة.

بدورهم طرح الصحفيون العديد من المواضيع والمشاكل التي تواجههم في عملهم ولاسيما أثناء تغطياتهم الاعلامية للأماكن البعيدة موضحين أنه “من المهم ايلاء مقترحات وتساؤلات الصحفيين الاهتمام وإعادة النظر بأداء بعض المجالس المحلية غير المسؤولة”.

و أشار بشار الترك رئيس المركز الاذاعي والتلفزيوني بريف دمشق ولينا شلهوب الصحفية بجريدة الثورة وعماد نصيرات مدير المكتب الصحفي بالمحافظة الى المعاناة الكبيرة التي واجهت الصحفي السوري خلال السنوات السبع الماضية مؤكدين ان تكريم الاعلاميين خطوة مهمة تعطي الصحفي دافعا وحافزا للعمل في نقل الصورة الحقيقية للواقع وتسليط الضوء على مواقع الخلل اين وجدت.