دولي

إيقاف قبطان سفينة حربية أميركية عن العمل بعد تعرضها لحادث

أعلن مسؤول في سلاح البحرية الأميركية أن قبطان سفينة حربية وعددا كبيرا من أفراد طاقمها أوقفوا عن العمل بعد مقتل سبعة من رجالها في حادث تصادم في حزيران الماضي قبالة سواحل اليابان.

وكانت المدمرة الاميركية (يو اس اس فيتزغيرالد) أصيبت في الـ17 من حزيران الماضي باضرار جسيمة على جانبها الايمن بعد اصطدامها بقوة بناقلة حاويات أكبر منها ترفع علم الفلبين ما ادى الى تسرب المياه الى صالتي الاجهزة واللاسلكي وعنابر للنوم حيث عثر الغواصون على جثث البحارة الذين تتراوح أعمارهم بين ال19 وال37 عاما.

ونقلت (ا ف ب) عن الادميرال بيل موران نائب قائد العمليات في سلاح البحرية الاميركي قوله: “فقدنا الثقة في قدرتهم على شغل هذه الوظائف ولن يعودوا الى السفينة”.

ويفترض أن تشمل هذه العقوبات نحو عشرة بحارة.

وأوضح موران أنه سيتم إبلاغهم بالاجراءات التأديبية بحلول مساء اليوم مشيرا إلى أنها “إجراءات محاسبة أولية” ملمحا بذلك إلى أن البحارة يمكن أن يواجهوا مزيدا من العقوبات .

وأصيبت المدمرة فيتزغيرالد البالغ طولها 154 مترا والمزودة بصواريخ موجهة “بشق كبير” تحت خط الماء الفاصل بين قعر السفينة والجزء العائم منها تسربت منه المياه مما قلص فرص نجاة اي شخص موجود في مكان قريب.

وقالت البحرية الأميركية: إن “بقايا البحارة السبعة الذين فقدوا عثر عليها في أقسام غمرتها المياه بعدما تمكن الغواصون من دخولها”.