الشريط الاخباريمحليات

150 مشاركا في فعاليات مخيم سواعدنا الكشفي الثاني لأبناء شهداء وجرحى الجيش

انطلقت في قرية نجران بمحافظة السويداء اليوم فعاليات مخيم سواعدنا الكشفي الثاني لأبناء شهداء وجرحى الجيش العربي السوري والقوات المسلحة والذي تنظمه جمعية سواعدنا الخيرية بالتعاون مع فوج الكشاف الثاني بالسويداء.

ويشارك نحو 150 من أبناء شهداء وجرحى الجيش السوري وفوج الكشاف الثاني في المخيم الكشفي الذي يقام ضمن فعاليات ملتقى الشباب للفنون الثالث الذي يقيمه مكتب الشباب في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع المحافظة وجامعة دمشق وكلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء.

وقال نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور “بسواعدنا معا نبني سورية المستقبل وهذا المشروع هو نواة لكي نستطيع أن نستثمر جهود أبنائنا من أبناء الشهداء والجرحى بالشكل الأمثل ودفعها بالاتجاه الصحيح” داعيا إلى تعميم هذه التجربة لتقام في مناطق أخرى على مستوى سورية.

وأوضح أنزور أن المعسكر يحمل قيمة مضافة تتمثل في مشاركة أبناء وبنات شهداء وجرحى الجيش العربي السوري ويعكس حالة التكامل والتعاون والتأكيد على وحدة النسيج الاجتماعي الوطني ورسم صورة جميلة عن الوطن سورية.

بدوره أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أهمية الفعالية لكونها تعبر عن حرص أبناء المجتمع ليكونوا أكثر قربا من ذوي وأبناء شهداء الوطن الذي ضحوا بأنفسهم في سبيل أن تبقى سورية صامدة منيعة وتقديم كل أشكال الدعم والرعاية لهم وتمكينهم لضمان مستقبل امن وكريم لهم.

وقال العشي “مهما قدمنا لأسر الشهداء والجرحى فلن نستطيع أن نفيهم حقهم من الإجلال والتمجيد فهم أصحاب الفضل السابغ العميم ووفاؤهم لا يقترب منه وفاء وكرمهم لا يوازيه كرم ونبلهم لا يرقى إليه نبل وتضحياتهم لا تساويها تضحية فهم الذين قدموا أغلى ما يملكون ليبقى الوطن عزيزا كريما”.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة جمعية سواعدنا الخيرية أمجد نصر إلى أن الجمعية ولدت من سواعد أبناء السويداء للمساهمة في بناء الوطن من خلال السعي دائما لبذل كل الجهود وتعزيز روح البذل والعطاء ومشاركة كل الفعاليات في المجتمع وترسيخ المبادئ والعادات العريقة لأبناء المحافظة وتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة لكل محتاج ورعاية المسنين والأيتام ودعم ذوي وأبناء الشهداء.

ولفت نصر إلى أن فعاليات المخيم التي تستمر لثلاثة أيام تتضمن محاضرات تعريفية بالحركة الكشفية وأهداف جمعية سواعدنا وأنشطة كشفية وترفيهية وتوجيهية ومسابقات فنية وثقافية وألعابا رياضية كشفية ومسيرا مع الفرقة النحاسية في القرية ودورات على الإسعافات الأولية.

حضر افتتاح المخيم شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الفرعي إيهاب حامد وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء فروع عدد من المنظمات الشعبية والنقابات والاتحادات المهنية.

يشار إلى أن جمعية سواعدنا الخيرية أشهرت بتاريخ 27-12-2015 واعتمدت نهج التشاركية والتكامل في العمل مع الجمعيات الأهلية والخيرية الفاعلة على ساحة المحافظة واستطاعت من خلال كوادرها التطوعية المختصة وبدعم من أصحاب الأيادي الخيرة أن تسجل بصمة واضحة لها في ميدان العمل الخيري والأهلي وهي تسعى إلى تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة خيرية تنموية متميزة وتعمل على جملة من الأفكار والمشروعات من بينها إنشاء ناد للمسنين ومشروع رعاية وتأهيل ذوي الإعاقات الذهنية لمن هم دون سن الخامسة عشرة وأطلقت العام الماضي حملة دفا سواعدنا لتغطي طلاب المرحلة الابتدائية من أبناء الأسر المحتاجة في 42 قرية من القرى الحدودية في المنطقة الشرقية من المحافظة.