محليات

بمناسبة عيد الصحافة السورية.. تكريم عدد من المتقاعدين في اللاذقية

بمناسبة عيد الصحافة السورية كرم فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية أمس عددا من الصحفيين المتقاعدين في حفل استقبال أقيم بمقر الفرع.

وأشار محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم إلى الدور الذي مارسه الإعلام الوطني منذ بداية الحرب التي تتعرض لها سورية وإظهار حقيقة الأحداث ومواجهة التضليل والفبركات الإعلامية والإشاعات التي أدارتها كبرى المؤسسات الاعلامية على مستوى العالم.

وأكد السالم أن الإعلاميين كانوا رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري وواكبوا انتصاراته على كامل الجغرافيا السورية وقدموا الشهداء لإعلاء صوت الحق وإيصال الصورة الحقيقية.

بدوره لفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى أن عيد الصحافة يمثل “عيدا وطنيا” للدور الفعال الذي كرسه الإعلام في مواجهة التضليل الإعلامي للإرهابيين ومن يدعمهم من دول غربية وإقليمية، داعيا الصحفيين الى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الانتصارات ولاسيما في المرحلة المقبلة.

من جهته أعرب عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين عبد العزيز شيباني عن اعتزاز الصحفيين بدورهم الذي قاموا به تلبية لواجبهم الوطني، مشيرا إلى أن الصحفيين كانوا على قدر المسؤولية والثقة بأن الجيش العربي السوري ببطولاته وتضحياته سيصنع النصر المؤزر على الإرهاب.

بدوره بين ابراهيم شعبان رئيس فرع الاتحاد في اللاذقية أن الصحفيين يؤكدون من خلال هذه المناسبة أنهم سيبقون خلف الجيش العربي السوري في مواجهته لقوى الارهاب والظلام لافتا الى ان تكريم الصحفيين المتقاعدين جاء كعربون تقدير من الاتحاد لبعض زملاء المهنة على الجهود التي بذلوها طوال مسيرتهم المهنية ولتكون أيضا حافزا للصحفيين الشباب على البذل والعطاء.

من جانبها أشارت الصحفية المتقاعدة سلوى صالح إلى أن التكريم حافز إضافي للصحفي بعد مشواره الطويل في ميدان الإعلام، معربة عن شكرها وتقديرها للقائمين على هذه المبادرة.