سلايدسورية

تصفية 20 إرهابياً في دير الزور وفرار آخرين مع عائلاتهم

دمرت وحدات الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي السوري تجمعات ونقاطاً محصنة لتنظيم “داعش” الإرهابي الدولية في دير الزور.

وصرح مصدر عسكري أن “وحدات الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار وبؤر لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المقابر وتلة علوش وحي الحويقة في مدينة دير الزور ومحيطها ما أسفر عن تدميرها ومقتل 20 إرهابيا على الأقل”.

وأفاد المصدر في دير الزور بأن قوات الجيش نفذت عمليات مركزة على مقرات وتحركات لتنظيم “داعش” في مناطق المقابر وثردة والبانوراما ومحيط الفوج 137.

وأشار المصدر إلى أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير مقرات ونقاط محصنة وكميات من الأسلحة والذخيرة.

وفي سياق متصل، لفتت مصادر أهلية في دير الزور إلى فرار عدد من إرهابيي التنظيم من بينهم ما يسمى “مسؤول مكتب أشبال الخلافة” المدعو “أبو عبادة الشامي” مع عائلته.

وذكرت المصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل 4 مدنيين وأصاب آخرين على طريق الكسرة-أبو خشب شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 70 كم كما قتل 5 مدنيين عبر إطلاق النار علي قوارب كانوا يستقلونها في نهر الفرات أثناء محاولتهم الهروب من قرية القصبي بالريف الغربي.

وأكدت المصادر قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بحملة اعتقالات غير مسبوقة في مدينة العشارة بحق الشباب من أجل زجهم بالمعارك بعد الخسائر الكبيرة التي مني بها وتقدم الجيش العربي السوري باتجاه دير الزور من عدة اتجاهات.