محليات

حرفيو حماة يطالبون بمقاسم في توسع المنطقة الصناعية وتخفيض ضريبة رسوم الخدمات

دعا حرفيو حماة إلى تخصيص حرفيي صناعة الألبان والأجبان وورشات الأحذية ومطاحن الزعتر ومحامص الموالح وصناعة النسيج وصيانة السيارات وورشات الخياطة بمقاسم في توسع المنطقة الصناعية بمدينة حماة.

وطالب الحرفيون خلال اجتماع عقد في مبنى فرع اتحاد حرفيي حماة بتخفيض ضريبة رسوم الخدمات على مستوى كل الحرف نظرا للظروف الراهنة والاهتمام بالبنى التحتية ومرافق الخدمات في المنطقة الصناعية وصيانة الشوارع وعدم قطع الكهرباء عن المنطقة الصناعية من الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة عشرة ظهرا إضافة إلى تأمين مواد المحروقات اللازمة لعمل الحرفيين.

وأوضح مسعف الأصفر رئيس اتحاد حرفيي حماة أن الحرفيين عملوا على الارتقاء بالمنتجات الحرفية وتطويرها لترقى إلى مستوى القبول والرضى لدى المواطنين إلى جانب متابعة العمل بعزيمة وأمانة وإخلاص بما يسهم في تحقيق الأمن الصناعي ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تأمين المنتجات المطلوبة في الأسواق المحلية.

يشار إلى أن عدد الجمعيات الحرفية في محافظة حماة يبلغ 22 جمعية.

من جهة أخرى تضمنت حملة النظافة التطوعية التي نفذها مجلس مدينة مصياف اليوم أعمال تنظيف للشوارع والساحات الرئيسة والجزر الطرقية وحاويات القمامة وإزالة الأتربة والأوساخ وبقايا الأبنية المتراكمة على جوانب الطرق والأرصفة وترحيلها.

وخلال الحملة التي أقيمت تحت شعار “بهمتكم أنظف ..مصياف أجمل” في أحياء المدينة وضواحيها وزعت منشورات وبوسترات توعوية للمواطنين تتضمن أهمية النظافة في الحفاظ على البيئة وضرورة التقيد بمواعيد رمي القمامة في الأوقات المحددة.

وأوضح رئيس مجلس المدينة الدكتور قاهر أبو الجدايل اهمية المشاركة الواسعة بالحملة التي أقيمت بالتعاون مع شعبة الهلال الأحمر العربي السوري في مصياف ومؤسسة الشهيد وجمعيات وفعاليات أهلية واجتماعية وحزبية وشبابية كونها تمهد لمرحلة قادمة يتم خلالها اتخاذ اجراءات لضبط ظاهرة رمي النفايات وتراكم القمامة والأتربة وبقايا أعمال البناء في الشوارع والأرصفة بهدف الحفاظ على نظافة المدينة ومظهرها الحضاري والحد من التلوث البيئي منوها بأهمية تعاون الجميع لإنجاز العمل على الوجه الأكمل.