ثقافة وفن

المجمع التعليمي في ضاحية قدسيا يفتتح معرض كتب للأطفال

لتكريس ثقافة المطالعة لدى الأطفال والشباب افتتح في المجمع التربوي بضاحية قدسيا معرض للكتاب ضم مجموعة كبيرة من الكتب تنوعت بين قصص الأطفال والشعر والروايات لعدد من الكتاب المحليين والعرب والأجانب، إضافة إلى الكتب الثقافية والوطنية.

وأكد محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم أنه رغم انتشار التكنولوجيا بشكل كبير إلا ان الكتاب لا يزال محتفظا بقيمته وتفرده وهناك إقبال دائم على معارض الكتب التي تقام بشكل دوري، لافتا إلى تميز هذا المعرض لأنه يضم 1500 كتاب بأسعار مشجعة بهدف تحفيز الطلاب على القراءة والمطالعة الصحيحة.

بدوره أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر ضرورة العمل على مقاومة الأفكار المتطرفة والظلامية التي سعى الإرهابيون إلى نشرها وإقامة معارض الكتاب التي تسهم في نشر الفكر الوطني المقاوم بين الطلبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

كما أكد عدد من الأطفال الذين قدموا للمعرض أن القراءة تنير العقل والفكر والتعلم بشكل صحيح، وذكرت إحدى المعلمات التي قدمت مع طفلها البالغ من العمر 4 سنوات لحضور المعرض، واقتناء بعض القصص له أنه من المهم جدا مراقبة الأطفال واختيار القصص المناسبة لسنهم.