الشريط الاخباريمحليات

توقيع اتفاق لتوريد 200 حافلة إلى سورية من جمهورية بيلاروس

وقعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة مع جمهورية بيلاروس على اتفاق مساء أمس في مركز رجال الأعمال بمدينة المعارض لتوريد 200 حافلة إلى سورية بمواصفات أوروبية وبشروط ميسرة خلال الأشهر الستة القادمة.

وعقب التوقيع على الاتفاقية أكد وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف أن الاتفاق جاء في إطار التوجه الحكومي لتعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي مع حكومة بيلاروس الصديقة التي وقفت إلى جانب سورية بكل إمكاناتها الاقتصادية والسياسية والإغاثية والإنسانية، مشيرا إلى أن الاتفاق اليوم يهدف إلى تعزيز وتطوير شركة النقل الداخلي حيث سيتم تأمين ألف حافلة لاحقا.

وأكد مخلوف أن رئاسة مجلس الوزراء خصصت لقطاع النقل الداخلي المبالغ والاعتمادات اللازمة لتطويره وتزويده بما يلزم من باصات حيث سيتم توزيعها على المحافظات وفق الأولويات.

إلى ذلك لفت الدكتور قتيبة حسن الوكيل الحصري لشركة ماز في سورية الذي وقع الاتفاق نيابة عن الجانب البيلاورسي إلى أن الحافلات حاصلة على شهادة الأيزو الأوروبية، مبينا أن جمهورية بيلاروس قدمت دعما لسورية من خلال هذا العقد في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، كاشفا أنه تم التوقيع بوقت سابق على توريد 157 شاحنة.

معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان أوضح أنه تم التأكد من ان المواصفات الفنية للعرض المقدم من الجانب البيلاروسي تتوافق مع دفاتر الشروط المعتمدة والمعدة من قبل الوزارة وتتمتع الحافلة بمواصفات فنية عالية.

ومن جانبه أشار مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس سامر حداد إلى أن هذا الاتفاق يأتي نتيجة دعم الحكومة لشركة النقل الداخلي من خلال رفدها بمجموعة من الحافلات.