رياضة

فلاشينج ميدوز.. فيدرر ونادال لإثبات التفوق

غدا الإثنين،.ينقل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) أخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي إلى مستوى جديد حيث بات اللاعبان اللذان يتجاوزا الثلاثين من العمر أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة .

وتنطلق فلاشينج ميدوز دون أربعة من المصنفين العشرة الأوائل على العالم وهم البريطاني أندي موراي بسبب الإصابة في الفخذ والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة في المرفق والسويسري ستان فافرينكا بسبب الإصابة في الركبة والياباني كي نيشيكوري بسبب الإصابة في الرسغ.

كما يغيب الكندي ميلوس راونيتش المصنف الحادي عشر بسبب الإصابة في الرسغ.

وعاد نادال إلى صدارة تصنيف فلاشينج ميدوز للمرة الأولى منذ سبعة أعوام.

ويضع فيدرر 36/ عاما/ نفسه تحت الاختبار مجددا بعد انسحابه من بطولة سينسيناتي للأساتذة بسبب الإصابة في الظهر.

ولكن فيدرر الفائز بـ19 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، ذاق طعم النصر في فلاشينج ميدوز للمرة الأخيرة في عام 2008 وبالتالي فإنه يحلم بتكرار نجاحات الماضي من خلال النسخة الحالية.

وأكد فيدرر أنه جاهز ومستعد، مضيفا: “بخلاف المشكلة في الظهر، فقد جئت في أفضل حالة ممكنة، لأنني لعبت بشكل رائع دون أدنى تراجع”.

وأضاف: “لم أشارك في موسم الملاعب الرملية بأكمله، ابتعدت لعشرة أسابيع أملا في اللحاق بموسم الملاعب العشبية، وقد نجح الأمر عبر الفوز بلقب هاله وويمبلدون”.

وأوضح: “كان من الجيد إدخار الطاقة للجسد والذهن، والبقاء في حالة من النضارة من أجل باقي منافسات الموسم، ولكي أكون في قمة الجاهزية مع بداية منافسات أمريكا المفتوحة”.

وأشار: “سعيد للغاية بتواجدي هنا، لقد عدت إلى ملعب التدريب، أشعر بأنني في حالة أفضل كثيرا مما كنت عليه قبل أسبوع واحد”.

ويستهل فيدرر مشواره في فلاشينج ميدوز بمواجهة الأمريكي فرانسيس تيافوي فيما يلتقي نادال مع الصربي دوسان لايوفيتش.

واقتنص نادال صدارة التصنيف العالمي من موراي ويتطلع ملك الملاعب الرملية لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2010.

وقال نادال: “العودة إلى صدارة التصنيف بعد كل الإصابات التي تعرضت لها خلال الموسمين الماضيين هو أمر لا يصدق”.

وأضاف: “إنه إنجاز رائع ان أعود إلى الصدارة بعد عدة أعوام، ثلاثة أعوام”.

وأضح: “ولكني جئت إلى هنا في أخر أهم بطولة في الموسم من أجل إظهار أحقيتي في الوصول إلى هذه المكانة”.

وأكد النجم الإسباني: “سأعمل بكل قوة لإثبات أحقيتي في الوصول إلى هذه المكانة، سأبذل كل ما بوسعي من أجل الظهور بأفضل مستوى ممكن في نيويورك”.

ويحتل الألماني الكسندر زفيريف 20/ عاما/ الفائز بلقبين في فئة الأساتذة هذا الموسم، المركز الرابع في قائمة المصنفين للبطولة.

ويأتي النمساوي دومينيك تيم في التصنيف السادس فيما يحل البلغاري جريجور ديميتروف في التصنيف السابع يليه الفرنسي جو ويلفريج تسونجا في التصنيف الثامن.