محليات

تجارة حماة: ضبوط تموينية بحق محلات لبيع الحلويات

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حماة اليوم عددا من الضبوط التموينية بحق أصحاب محال بيع الحلويات وورشات تصنيعها في مدينة حماة لارتكابهم تجاوزات ومخالفات للقواعد الصحية والمواصفات القياسية الإنتاجية.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على عدد من محال بيع الحلويات وورشات تصنيعها بالمدينة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث شملت الضبوط عدم استيفاء شروط السلامة الصحية ونقص وزن المنتج وعدم الإعلان عن التسعيرة وعدم حيازة بيانات تكلفة معتمدة ومصدقة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بشروط وقواعد تصنيع وإنتاج مختلف أصناف الحلويات التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين بمناسبة العيد، مؤكدا أن المحافظة لن تتهاون مع المخالفين وسيتم فرض عقوبات اشد في حال تكرار المخالفة.

كما طالب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإجراء دراسة دقيقة لبيانات التكلفة المقدمة من قبل مصنعي الحلويات ومنتجات الأفران والمنظفات والبطاريات محلية الصنع والألبسة ومقارنتها مع المحافظات المجاورة، بما يضمن الحيلولة دون غبن المستهلكين والاحتفاظ بهامش ربح مقبول.