الشريط الاخباريسلايدسورية

سوسان: للمغتربين الدور الكبير في عملية إعادة الإعمار

أعرب الدكتور سوسان عن التقدير العالي للدور الذي يضطلع به المغتربون السوريون في العالم في توضيح حقيقة ما يحصل في سورية وممارسة الضغوط على الحكومات في المغتربات لانتهاج سياسات تتوافق مع مصالح شعوب تلك الدول وتساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم مشددا على الدور الكبير للمغتربين في المساهمة بعملية إعادة الإعمار.

وجاء ذلك خلال استقبال الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم وفدا يمثل النوادي السورية واللبنانية في الأرجنتين برئاسة جودت إبراهيم.

وقدم الدكتور سوسان للوفد الضيف عرضا عن آخر تطورات العدوان الإرهابي على سورية مشيرا إلى أن مستجدات مواقف بعض القوى الإقليمية والدولية كشفت بوضوح حملات التضليل والزيف إزاء ما يحصل في سورية وأثبتت صدقية الرؤية السورية بأن ما تعرضت له سورية والمنطقة العربية يهدف أساسا إلى إضعاف الموقف العربي وتمكين “إسرائيل” وقوى الهيمنة والغطرسة من إحكام سيطرتها على المنطقة ونهب ثرواتها.

وجدد معاون وزير الخارجية والمغتربين أن الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة مصممون على ملاحقة فلول الإرهاب التكفيري والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وعلى قرارها الوطني المستقل مشددا على عدم السماح لأي كان بالتدخل في شؤونها الداخلية وان مستقبلها هو خيار حصري للشعب السوري.

من جانبه قدم الوفد رسالة دعم وتضامن من الجمعيات السورية والسورية اللبنانية في جمهورية الأرجنتين لسورية وللسيد الرئيس بشار الأسد أكدوا فيها تأييدهم المطلق للدفاع عن كرامة وسيادة ووحدة سورية.

كما عبرت الجمعيات عن إدانتها لحملات التضليل الإعلامي التي عملت على تشويه الأحداث الجارية في الوطن الأم مشددة على الثقة بانتصار سورية في الحرب التي فرضت عليها بفضل القيادة الحكيمة والشجاعة للرئيس الأسد وبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وأبدى أعضاء الوفد استعدادهم للاستمرار في العمل لدى كل الأوساط في الدول المضيفة لشرح حقيقة العدوان الذي تتعرض له سورية وتكثيف الجهود وحشد الطاقات للمشاركة في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب مؤكدين اعتزازهم بالصمود الأسطوري للشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة في وجه الإرهاب التكفيري الحاقد.

حضر اللقاء مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين.