محليات

سياحة ريف دمشق: حملة لرفع مستوى الوعي البيئي في معلولا

أطلقت مديرية سياحة ريف دمشق بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ونادي “خطى المغامرة” حملة لرفع مستوى الوعي البيئي ضمن فعاليات يوم السياحة العالمي في مدينة معلولا بريف دمشق.

وتضمنت الحملة زراعة الأشجار والزهور في طرقات وساحات المدينة لزيادة جماليتها ومستوى نظافتها وتأهيل وطلاء الأرصفة وإقامة سارية ورفع العلم السوري عليها بساحة المدينة وتنظيم معرض صور يتضمن لوحات فنية وصورا للمدينة.

وأكد محافظ ريف دمشق علاء منير ابراهيم أن مدينة معلولا رمز المحبة والتآخي ورغم ما خربه الإرهابيون من معالمها التاريخية والسياحية والأثرية، إلا أنها ستعود بجهود أبنائها كما كانت بعد أن أعاد رجال الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها، لافتا إلى أن المحافظة تقوم بالعديد من المشاريع التأهيلية للمدينة التي لها رمزية خاصة على المستوى الإقليمي والعالمي لكونها مدينة اللغة السريانية لغة السيد المسيح عليه السلام.

ومن جانبه أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق احمد همام حيدر إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل المحافظة والفرع والمنظمات الحزبية والشعبية والمجتمع المحلي وجميع الشرفاء لإعادة تجميل هذه المدينة وإزالة غبار الإرهابيين عنها وإعادتها لتكون محل استقطاب السياحة الداخلية والإقليمية والعالمية كما كانت.

كما بين مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي أن مدينة معلولا هي رمز ليوم السياحة العالمي لأنها بمقوماتها السياحية الأثرية والدينية وتعد مسارا مهما جدا للسياحة الدينية.

بدوره لفت رئيس مجلس إدارة نادي “خطى المغامرة” سامر موسى إلى أن مشاركة النادي في الحملة تأتي لتحسين الصورة العامة للمدينة وتجميل البصمة البصرية من البلدية الى ساحة معلولا، مبينا أن فريق النادي قام بزراعة الأشجار ورفع العلم السوري وسط ساحة المدينة.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت العديد من الفعاليات الاحتفالية بيوم السياحة العالمي في العديد من المحافظات السورية.