الشريط الاخباريمحليات

بدء حملة تلقيح ضد الحصبة وشلل الأطفال في ريف دير الزور

أطلقت مديرية صحة الحسكة أمس حملة تلقيح ضد الحصبة وشلل الأطفال في مناطق الريف الشمالي والشمالي الغربي لدير الزور وتستمر حتى الخامس من تشرين الأول الجاري.

مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف أوضح أن الحملة تستهدف تحصين الأطفال من عمر سبعة أشهر حتى 12 عاما بلقاح الحصبة والأطفال دون الخمس سنوات بلقاح الشلل وذلك في قرى أبو خشب وجروان والجزرات ومن المتوقع أن تصل إلى 13 ألف طفل.

وكشف الدكتور خلف أن المديرية ستنفذ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال بين الـ 8 و12 من تشرين الأول الجاري وتستهدف جميع أطفال المحافظة من عمر يوم لخمس سنوات، مبينا أن حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي نفذت بين الـ 17 والـ 28 من أيلول الماضي وصلت إلى 359 ألف طفل في الحسكة.

وفي السياق ذاته وصلت حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة الأخيرة إلى 162.5 ألف طفل في درعا حسب رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحتها الدكتور أيمن العاسمي الذي بين أن عدد المشاركين بالحملة بلغ 480 عاملا صحيا ونحو 14 فريقا جوالا.

وكانت وزارة الصحة أطلقت حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة في أيلول الماضي كانت الثانية من نوعها خلال العام الجاري واستهدفت الأطفال بين خمس سنوات و12 عاما إضافة للأطفال من سبعة أشهر ودون الخامسة المتسربين من حملة أيار الفائت المماثلة وذلك عبر المدارس والفرق الطبية الجوالة والمراكز الصحية.