منوع

العلم السوري يرفرف فوق جبال الألب

شارك فريق “نادي الطيران الشراعي السوري” في التجمع الأضخم عالمياً للطيران الشراعي، في مدينة سانت هيلاري الفرنسية الواقعة في جبال الألب، حيث رفرف العلم السوري على مدى أربعة أيام فوق الألب.

ويتكون الفريق من خمسة طيارين آمنوا بقدرة الشباب السوري وإبداعه الذي يوصله الى رفع اسم وطنه عالياً في مختلف المحافل الدولية، وإيصال حقيقة ما يحدث في بلده.

طارق سعدة، قائد الفريق، أكد أن مشاركة الفريق في فعاليات “التجمع العالمي للمناطيد الحرارية” التي أقيمت خلال الفترة من ال 21 الى ال 24 من أيلول الماضي، كانت بدعم من وزارة السياحة، حيث استطاع الفريق المكون من الطيارين طارق سعدة وخليل شاهين وخلدون عباس وياسين سعدة وجورج اليا، تحقيق نتائج طيبة في ظل منافسة من 7000 طيار من مختلف دول العالم، وأوضح سعدة أن “الفريق السوري طار بواسطة طائرات البراغلايدر الشراعية التي تم تصميم أشرعتها على شكل العلم السوري لجعله يرفرف في سماء مدينة سانت هيلاري، وذلك منذ اليوم الأول لفعاليات التجمع” بينما شارك الفريق في اليوم الثاني بالمنطاد الحراري وفي اليومين الآخرين بالطائرات الشراعية.

واستطاع الفريق أن يحقق المركز الثاني في مسابقة دقة الهبوب بطائرات البراغلايدر والثالث في قطع المسافات والمركز الثالث عشر في الاستعراض الجوي.

وأعرب سعدة عن فخره واعتزازه بهذه النتائج التي تثبت كفاءة وتميز الشباب السوري، رغم ما يعانيه وطنهم من إرهاب يستهدف حضارته وكيانه، لافتاً إلى أن تتويج الفريق السوري تم أمام حضور تجاوز 250 ألف متفرج من مختلف الجنسيات.