محليات

تحضيرات لعملية تسويق الحمضيات في اللاذقية

ناقشت لجنة تسويق الحمضيات والزيتون في محافظة اللاذقية خلال اجتماعها أمس آلية التحضير المبكر لعمليات تسويق محصول الحمضيات وتوفير كل المستلزمات والإمكانات لضمان نجاحها بدءا من القطاف وحتى مراحلها الأخيرة.

ودعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أعضاء اللجنة الى إيجاد ضوابط وتنسيق بين كل حلقات العمل لوضع خطة تسويق ناجحة عبر سد الثغرات واستكمال النواقص وإجراء عملية تقييم للعمل بما ينعكس إيجابا على المزارعين وذلك وفق برنامج زمني محدد مع توفير الاحتياجات من محروقات وآليات وتسهيلات بغية تسويق المحصول ووصوله إلى كل الأسواق المحلية.

وأوضح المحافظ أن تسويق محصول الحمضيات هذا العام سيشهد تسهيلات كبيرة وتكلفة أقل في ضوء إعادة الأمن والاستقرار إلى الكثير من المناطق بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وانتصاراته على الإرهاب، ما سيؤدي إلى تذليل الصعوبات ودخول المزيد من الأسواق المحلية إلى الخدمة فضلا عن فتح بعض المعابر الحدودية مع الدول المجاورة ما سيسهم في إنجاح عملية التسويق للأسواق الخارجية.

كما شدد السالم على ضرورة الزام أصحاب معاصر الزيتون بالتسعيرة المقررة بالتوازي مع تأمين كل مستلزماتهم ومستلزمات المزارعين من محروقات وآليات لتسويق إنتاج الزيتون بالشكل الأمثل ومنع استغلالهم من أي جهة كانت وحل كل المشاكل ومعالجة الشكاوى المقدمة مباشرة من قبل اللجان المختصة التي تتابع عملية التسويق.