دولي

ستيوارت: إرهابيو بريطانيا في “داعش” يشكلون خطرا على أمن بلدهم

صرح وزير التنمية الدولية روي ستيوارت, بأن الطريقة الوحيدة للتعامل مع البريطانيين الذين انضموا للقتال في صفوف تنظيم “داعش الإرهابي” في سوريا، هي قتلهم. مضيفا أن المنضمين إلى تنظيم “داعش الارهابي “يعتنقون عقيدة مفعمة بالكراهية، وابتعدوا كثيرا عن أي ولاء لبريطانيا وإن على هؤلاء أن يتوقعوا أن يقتلوا، بسبب الخطر الكبير الذي يمثلونه على أمن بريطانيا.

وصرح المبعوث الأمريكي الأعلى للتحالف الدولي  بريت ماكغورك، إن مهمته هي ضمان مقتل كل مقاتل أجنبي في تنظيم “داعش الارهابي” في سوريا. مضيفا إنهم يعتنقون عقيدة مفعمة بالكراهية تتضمن قتل أنفسهم وغيرهم، والسعي لاستخدام العنف والوحشية من أجل إعادة إنشاء دولة من القرن الثامن أو السابع الميلادي.

وأفاد وزير الدفاع البريطاني السير مايكل فالون، إن البريطانيين في صفوف تنظيم “داعش الارهابي “جعلوا من أنفسهم هدفا مشروعا لصواريخ القوات الجوية البريطانية والأمريكية, وجاءت تصريحات فالون عقب أنباء عن مقتل البريطانية سالي-آن جونز، التي كانت تجند المقاتلين في صفوف التنظيم، في غارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار في سوريا، في حزيران الماضي.

ويجدر بالذكر أن رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني كشف عن مقتل أكثر من 130 مواطنا بريطانيا، ممن انضموا لصفوف تنظيم “داعش الإرهابي”.