محليات

أفكار جديدة لدعم أسر الشهداء في حماة

دعا أعضاء الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في محافظة حماة إلى تشكيل لجنة متخصصة بالاستثمار والإشراف على كيفية تنفيذ المشاريع الاستثمارية وأن تكون هناك آلية لجمع التبرعات من خلال أنشطة تشارك فيها مختلف الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والاقتراح بتخصيص رسوم على البيوع العقارية لصالح أسر الشهداء.

كما طالب الأعضاء خلال اجتماع عقد اليوم بمنح قروض لأسر الشهداء لتنفيذ مشاريع متناهية الصغر والتي لا تحتاج إلى رؤوس أموال كبيرة في مجالات الصناعات المنزلية وصناعة الصابون وتربية النحل والدواجن وتجميع وتصنيع منتجات الحليب والمربيات وإقامة دور لأبناء الشهداء، إضافة إلى مدارس خاصة يكون فيها التعليم مجانيا لأبناء الشهداء، والاقتراح بإقامة محطة وقود للمحروقات في مدينة محردة يعود ريعها لصالح أسر الشهداء مع العلم أن مقسم الأرض موجود جانب الدوار الغربي في المدينة.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الهيئة محمد أشرف باشوري ضرورة طرح الأفكار والرؤى والمبادرات لتقديم كل الدعم لأسر الشهداء والعناية بالجرحى فضلا عن التنسيق مع مختلف الجمعيات الأهلية وأن يكون لها دور كبير في هذا الشأن والاهتمام بأسر الشهداء من خلال المشاريع التي تقوم بها.

من جانبه أشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إلى وجود 16 مشروعا تنمويا في مختلف مناطق المحافظة وريفها بانتظار الدعم الحكومي للمباشرة بها وأولوية التوظيف فيها لأبناء الشهداء فضلا عن تنظيم العديد من العقود الموسمية لأبناء الشهداء في مختلف الدوائر والشركات، لافتا إلى أن مكتب شؤون الشهداء في سلمية سيكون بالخدمة خلال الأيام القادمة لتخديم منطقة سلمية وريفها، إضافة إلى تجهيز مكتبين آخرين في منطقتي سلحب والسقيلبية.

واشار رئيس مجلس مدينة حماة المهندس رضوان علواني إلى تخصيص 42 أسرة شهيد و15 جريجا بأكشاك للاستثمار في حي البارودية بمدينة حماة.

حضر الاجتماع أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.