دولي

أميركا تواصل استقبال اللاجئين مع المحافظة على سلامة مواطنيها

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوما تنفيذيا بشأن استئناف استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة. حيث صرح  البيت الأبيض في بيان له أن الولايات المتحدة ستواصل استقبال المزيد من اللاجئين على أراضيها من أي بلد في العالم وحماية الأكثر ضعفا، وفي الوقت نفسه المحافظة على سلامة الأمريكيين.

وأضاف البيان أن كل من وزير الدولة ووزير الأمن الداخلي ومدير المخابرات العامة أكدوا أن التحسينات في عملية الاختيار التي يقدمها برنامج استقبال اللاجئين كافية لضمان أمن ورفاهية الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن وزير الخارجية والوزراء يمكن أن يستأنفوا هذه العملية (استقبال اللاجئين), وفي الوقت نفسه  تنفيذ تدابير خاصة فيما يتعلق ببعض فئات اللاجئين الذين لا يزال دخولهم  للبلاد يشكل تهديدا محتملا لأمن الولايات المتحدة.

في حين أكدت الإدارة الأمريكية  أن واشنطن سوف تستأنف برنامج استقبال اللاجئين من 11 دولة، مع تشديد معايير الاختيار لمن تعتبرهم خطرا خاصا.

ويجدر بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في 23 أيلول الماضي، أن الولايات المتحدة ستحظر دخول مواطني كوريا الشمالية إليها في إطار حظر سفر جديد يفرض قيودا إضافية على إيران وتشاد وليبيا وسوريا وفنزويلا واليمن والصومال ، وذلك ابتداء من 18 تشرين الأول  وتم رفع السودان من اللائحة.