محليات

محافظ اللاذقية: الإسراع بمراجعة آليات العمل الإغاثة واعتماد قاعدة بيانات موحّدة

طلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم من لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة الإسراع بمراجعة آليات العمل الاغاثي المتبعة وإعادة تقييمها وترتيب أولوياتها.

وأشار المحافظ السالم خلال لقائه أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة في مبنى المحافظة إلى ضرورة الإسراع بتطوير العمل الإغاثي وتوحيد آليات توزيع المساعدات عبر قاعدة بيانات موحّدة بين مختلف الجهات المعنية بالعمل الإغاثي ومتابعة العمل على أرض الواقع وزيادة الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء والمفقودين.

كما دعا المحافظ السالم اللجنة إلى التنسيق مع نقاط فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لإيصال السلل الغذائية إلى مناطق سكن المستهدفين واستمرار توجيه العمل الإغاثي للفئات والقرى الأشد فقرا إضافة إلى تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفئات المتضررة بهدف تحقيق تنمية مستدامة لهم ولمناطقهم. وشدّد  السالم على تسهيل آلية العمل الإغاثي وعدم الازدواجية في تقديم الخدمات لأكثر من جهة واستهداف الأماكن التي لم تشمل سابقاً بالدعم والإغاثة مشيرا إلى إمكانية إيجاد آلية جديدة في الإغاثة بما يخدم شريحة أكبر وبما يدعم البنى التحتية الضرورية  وضرورة التشبيك بين المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية لتفعيل برامج العمل الإغاثي.

 

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة