الشريط الاخباريدولي

ترامب يأمل بمساعدة روسية لحل أزمة كوريا الشمالية

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن أمله في تلقي مساعدة روسية بشأن حلّ أزمة كوريا الشمالية، معلنا أنه ينتظر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته الآسيوية.

وصرح ترامب للصحفيين المرافقين له انه يعتقد أنه من المتوقع أن يجتمع مع بوتين ويريد مساعدته في كوريا الديمقراطية وسيجتمع مع قادة آخرين.

وأكد ترامب أن كوريا الشمالية تمثل مشكلة كبيرة جدا بالنسبة للولايات المتحدة والعالم. مضيفا انه على مدى 25 عاما، كان هناك ضعف مطلق، ولهذا السبب نطبق الآن نهجا مختلفا تماما, كما أننا نريد حل  مع كوريا الشمالية.

وكشف ترامب أنه سيقرر إدراج كوريا الشمالية في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وذكر المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف, أنه يمكن الافتراض بدرجة عالية من اليقين، بأن بوتين وترامب سيناقشان الوضع حول كوريا الشمالية خلال الاجتماع إذا ما تم الاتفاق عليه.

كما أكد ترامب  أنه يعتبر إجراء مفاوضات محتملة مع الزعيم الروسي أمرا هاما، لأنه يعتقد أن موسكو يمكن أن تساعد في زيادة الضغط على بيونغ يانغ. كما يعتزم أن يناقش مع بوتين التسوية السلمية في أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى، ذكر الكرملين أن لدى الرئيسين الروسي والأمريكي، موضوعات كثيرة للمناقشة، لذا فمن المهم لكلا الجانبين إيجاد فرصة لإقامة اتصالات طويلة الأجل.