ثقافة وفن

السيد: الموسوعة العربية أصدرت 24 مجلداً في ميادين المعرفة كافة

تحدت هيئة الموسوعة العربية كل الظروف واستطاعت الاستمرار في رفد الساحة العلمية بموسوعات متخصصة في مجالات مختلفة مبنية على أبحاث علمية تشكل مرجعاً للباحثين والمهتمين وطلاب العلم، وأهم ما يميزها أنها خطت بيد عربية سورية بعيداً عن الترجمة والنقل.

وعن تميز منشورات الموسوعة، تحدث الدكتور محمود السيد، مدير عام هيئة الموسوعة العربية قائلاً: إن “البحوث في الموسوعة جاءت غاية في الدقة والمرجعية العلمية وكتبت بلغة عربية ميسرة وواضحة ليس فقط للمتخصصين وطلاب الدراسات العليا بل لكل من يريد زيادة معرفته وثقافته”.

وتتنوع مجالات المعرفة التي تخوض فيها الموسوعة العربية وتسعى لتقديمها لقرائها من الطب والتقانة والآثار لتصل إلى كل ميادين العلم والمعرفة، وتشكل علامة فارقة في عالم الموسوعات العربية والعالمية، وفق ما أكد السيد، الذي أشار إلى أن الهيئة أصدرت حتى الآن 24 مجلداً في الموسوعة العربية الشاملة التي تتناول ميادين المعرفة كافة.

وواظبت الهيئة رغم هذه الظروف على المشاركة في معارض الكتاب المحلية، حيث يؤكد مديرها العام مشاركتها بقوة في معارض مكتبة الأسد الوطنية بدمشق والتكية السليمانية والهيئة العامة السورية للكتاب.

وفي إطار سياستها للاستمرار في تقديم أهم ما توصل إليه البحث العلمي تتحضر الموسوعة اليوم لإصدار مجلد جديد في العلم والتقانات وآخر في الآثار إضافة إلى استمرارها بإصدار الكتب المتخصصة في مجالات المعرفة المختلفة.

هيئة الموسوعة العربية تأسست عام1981 كهيئة عامة ذات طابع علمي ثقافي ومركزها مدينة دمشق، تتولى إصدار موسوعة عربية شاملة وموسوعات متخصصة وملاحقتها ومتابعة تطورها.