الشريط الاخباريمحليات

انخفاض بالحرارة وهطولات مطرية أغزرها 46 مم في دريكيش بطرطوس

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة فوق المناطق الساحلية والجزيرة ويكون الجو ليلا مائلا للبرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة فوق المناطق الجنوبية والوسطى والرياح متقلبة إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحيانا خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة.

وبينت نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كميات الأمطار الهاطلة في عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم، حيث وصلت كمية الأمطار الهاطلة في مدينتي عفرين وأعزاز بمحافظة حلب إلى 4مم.

وفي محافظة حماة سجلت في وادي العيون 35مم، والرصافة 17 مم ومصياف 14مم وعين حلاقيم وربعو 8 مم وفي شطحة 16مم وعين الكروم 9مم والكريم 7.5 مم وأفاميا 5 مم والسقيلبية 8مم.

وفي محافظة طرطوس بلغت كمية الأمطار في القدموس 40مم والشيخ بدر 32.5 مم ومشتى الحلو 26مم و صافيتا 29.5 مم ودريكيش 46مم والصفصافة 29 مم وحمام واصل 23 مم وطرطوس 6.8 مم وبانياس 12مم.

وفي محافظة اللاذقية بلغت في صلنفة 13.6 مم 10.5 مم في كسب و29مم في المزيرعة والبهلولية 17.2 مم في القرداحة و35مم في الحفة و30مم في القطيلبية و12 مم في وادي قنديل، 18.1 مم في مطار الباسل 6.5 مم في بوقا و3.1 مم في مدينة اللاذقية.