محليات

السالم: توخي الدقة والعدالة في توزيع مازوت التدفئة

ناقشت اللجنة الفرعية للمحروقات باللاذقية أمس واقع المحروقات في المحافظة وإجراءات توزيعها على محطات الوقود وتأمين مازوت التدفئة للمواطنين والمدارس.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال اجتماعه باللجنة توخي الدقة والعدالة في التوزيع والاستفادة من التجارب السابقة لتلافي الثغرات والنواقص وانتهاج العمل المؤسساتي لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وطلب المحافظ من اللجنة تأمين قرى الريف البعيد بمادة مازوت التدفئة والانتهاء من عمليات التوزيع فوراً ومعالجة احتياجات قرى ريف الحفة مع التأكيد على وجوب امتلاك السيارات الجوالة لبيع الغاز “رخصة بيع” مع وضع لوحة تظهر الرخصة ورقم شكاوي التموين ومخالفة المطاعم والمنشآت التي تتعامل بالأسطوانة المنزلية، داعيا شركة سادكوب إلى فتح عدد من مراكز بيع الغاز في منطقة الرمل الجنوبي.

وفي اجتماع مع لجنة تتبع تنفيذ المشاريع أكد السالم ضرورة استكمال تنفيذ المشاريع في المحافظة وفق الجداول الزمنية المحددة والمواصفات الفنية المطلوبة.

وأشار محافظ اللاذقية إلى أنه حتى الآن تم توزيع 7 ملايين لتر من مازوت التدفئة في الريف والمدينة وهناك 1.5 مليون لتر معدة للتوزيع خلال الفترة القادمة، حيث يتم يوميا توزيع حوالي 240 ألف لتر مع الأولوية للمناطق الأكثر برودة.

من جانبه ذكر المهندس حسن بغداد مدير شركة سادكوب ان اللجنة وافقت على إحداث مراكز محددة في الريف لتسهل عملية توزيع مازوت التدفئة.

بدوره أوضح المهندس منذر خير بك مدير الزراعة أن القطاع الزراعي كانت له الأولوية دائما في تأمين المحروقات اللازمة ويتم يومياً رصد كميات تتراوح بين 10و 15 ألف لتر لمصلحة القطاع الزراعي توزع عن طريق الوحدات الإرشادية بموجب كتب رسمية، داعيا الفلاحين الراغبين بالحصول على المازوت الزراعي لمراجعة الوحدات الإرشادية للحصول على حقوقهم كاملة فضلا عن أنه يتم تأمين حاجة معاصر الزيتون وحاجة المداجن على مستوى المحافظة وحالياً تتم دراسة إمكانية تأمين حاجة الشماعات ووحدات الخزن والتبريد من مادة المازوت.