سورية

درعا.. حفل تخريج دورات الجبهة الشعبية الفلسطينية

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين _القيادة العامة مهرجانا خطابيا بالتعاون مع فرع درعا للحزب وذلك بحضور أمين الفرع الرفيق حسين الرفاعي والمهندس عواد سويدان منسق العلاقات الفلسطينية وأعضاء اللجنة المركزية وكوادر الجبهة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتضمن المهرجان إلقاء كلمات تأبينية لروح الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين والرسام الفلسطيني مسعد عبد الرحمن الذي كرّس نفسه لخدمة القضية ودأب على تصوير الوجع الفلسطيني.

وتحدث الرفيق حسين الرفاعي عن الحق الفلسطيني في العودة إلى وطنهم ،فهو حق مقدس ومطلب حق لاتنازل عنه،مؤكدا أن سورية كانت وماتزال الحامل الاول للهم الفلسطيني ودفاعها المستمر لحق العودة،مشيرا أن كل العهود والمواثيق ماهي الا حبر على ورق لاوجود لها في ضمير كل عربي حر وشريف،والدليل امتزاج الدم الفلسطيني بالدم السوري الذي روى أرض سورية خلال الأحداث الدامية التي شهدتها بفعل الإرهاب.مستذكرا بطولات العميد الشهيد عصام زهر الدين الذي أبى أن يرحل الا محررا مدينة دير الزور من دنس الارهاب،فرواها بدمائه الطاهر قبل أن يرتقي شهيدا في سبيل الوطن.

وفي كلمة الجبهة الشعبية للتحرير ألقى عضو المكتب السياسي ابو عماد رامز كلمة رثى فيها الشهيد زهر الدين والرفيق المناضل عبد الرحمن الذي حمل هم القضية وحق العودة من خلال تجسيد الالم الفلسطيني في لوحاته التي جابت أرجاء الوطن العربي ,مؤكدا أن الوجود الصهيوني في فلسطين ماهو الا غدة سرطانية عاثت الفساد والقتل والتدمير وتهجير الشعب الفلسطيني.كما أكد على وحدة الشعبين السوري والفلسطيني في الدفاع عن البلدين في وجه كل قوى الاستعمار والإرهاب.

وفي نهاية الحفل خرجت القيادة الشعبية لتحرير فلسطين دورات مخيم الشباب العربي المقاوم ودورة الإعلام والتوجيه المعنوي إضافة لدورة الإسعافات الأولية بمشاركة أكثر من ٣٠ فريق عربي.

البعث ميديا || درعا دعاء الرفاعي