محليات

دورة تدريبية لكوادر التجارة الداخلية لتعريفهم بالمقاييس القانونية

افتتحت في مركز الباسل التدريبي بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم الدورة التدريبية الأولى في المقاييس القانونية التي تقيمها مديرية الشؤون الفنية والجودة بالوزارة.

وأكد جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حرص الوزارة على الاستمرار بإعداد وتأهيل الكوادر الفنية العاملة في مختلف الإدارات والأقسام ولا سيما في مجالي شؤون الرقابة على السلع المنتجة محليا والمستوردة والتعرف على المقاييس والمعايير المطلوبة.

بدوره أوضح المهندس سليمان عيسى مدير الشؤون الفنية والجودة بالوزارة أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها منذ عام 2009. حيث جاءت لرفد الكادر الرقابي بمراقبين فنيين مختصين بعملية مراقبة أدوات القياس من خلال محاضرين متميزين من المخبر الوطني للمعايير والمعايرة.

ولفت عيسى إلى أن الرقابة على أدوات القياس تشمل الرقابة على الأوزان المختلفة والمكاييل للمواد السائلة “الغذائية وغير الغذائية” والطول “المتر الطولي لمحلات القماش” والحجم “مضخات الوقود الثابتة والمتحركة”. حيث تم تكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بعملية الرقابة الحكومية على أدوات القياس السابقة من قبل اللجنة الدائمة للقياس.

وتستمر الدورة خمسة أيام وتهدف الى تدريب العاملين على أساليب “الرقابة الحكومية” وتقام على مرحلتين الأولى تتضمن محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وريف دمشق والثانية محافظات دمشق وحلب وحماة والقنيطرة ودرعا.