محليات

200 ألف ليتر من المازوت لتوزيعها على مدارس السويداء

قررت اللجنة الفرعية للمحروقات بالسويداء خلال اجتماعها اليوم التعميم على كل لجان المحروقات بمختلف الوحدات الإدارية في المحافظة بموافاتها بأسماء أرباب الأسر التي لم تحصل على الدفعة الأولى من مادة مازوت التدفئة والبالغة 100 ليتر ليصار إلى تأمين المادة لها.

وقررت اللجنة حرمان معتمدين اثنين لتوزيع مادة الغاز المنزلي من استجرار ونقل وتوزيع المادة لمدة شهر في كل من مدينة السويداء وبلدة عرمان لارتكابهما مخالفات تموينية تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم مسك سجل نظامي لبيع مادة الغاز.

ووافقت اللجنة على تزويد مديرية التربية بالسويداء بكمية 200 ألف ليتر مازوت لتوزيعها على المدارس بالمحافظة لزوم التدفئة ومديرية شؤون البيئة بكمية 3546 ليتر مازوت لزوم المولدة وتشغيل المخابر ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بكمية 7445 ليتر مازوت لزوم التدفئة ومجلس بلدية سهوة الخضر بكمية 1300 ليتر لزوم الآليات لتجهيز مكبي النفايات في قريتي مياماس وسهوة الخضر إضافة إلى تزويد عدد من المنشآت بحاجتها من المحروقات.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أنه تم مطلع الأسبوع الجاري البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مادة المازوت لأغراض التدفئة على الأسر في المحافظة وبمعدل 100 ليتر لكل أسرة، لافتا إلى أن وضع المحروقات بالمحافظة مستقر ولا يوجد أي اختناقات في الطلب عليها.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع المحروقات ورئيس اتحاد الحرفيين بالمحافظة ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والصناعة والزراعة وفرع المحروقات.