محليات

درعا: تأمين المازوت للمدارس وتفعيل شركات النقل السياحي

طالب أعضاء مجلس محافظة درعا خلال انعقاد الجلسة الثانية من دورتهم العادية السادسة لهذا العام في صالة المجمع الحكومي بتأمين مازوت التدفئة لمدارس بلدة بصير وتزويد المدارس ببعض التجهيزات والأثاث المدرسي.

كما دعا الأعضاء إلى رفد المركز الصحي في تبنة بمخبر وإعادة تفعيل شركات النقل السياحي وتسيير رحلات منتظمة من دمشق إلى درعا وبالعكس، وتشميل المتقاعدين بالضمان الصحي وحل إشكالات عقود التامين الصحي في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وناقش المجتمعون أيضا مشاريع الخطتين الاستثمارية والمستقلة وصعوبات العمل وسبل المعالجة، مؤكدين ضرورة تفعيل الرقابة على مؤسسات القطاع العام ومحاسبة الفاسدين ضمن القوانين والأنظمة النافذة.

وأشار رئيس مجلس محافظة درعا هاني الحمدان إلى الدور الملقى على عاتق الأعضاء في الإشارة إلى مواقع الخلل والفساد الإداري، داعيا إياهم إلى متابعة قضايا المواطنين ونقل همومهم إلى الجهات المعنية لحلها ضمن الإمكانات المتاحة وإعداد تقارير شهرية تتضمن الأعمال المنجزة وصعوبات العمل والحلول المقترحة.

وطالب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة المهندس عواد السويدان بتفعيل عمليات زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح والشعير.

بدورهم أجاب مديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية عن تساؤلات أعضاء المجلس مؤكدين العمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.