الشريط الاخباريسلايدسورية

وحدات الجيش تسيطر على مدينة العشارة بريف دير الزور

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم استعادة السيطرة على مدينة العشارة وبلدات وقرى بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم”داعش”الإرهابي فيها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها العسكرية بنجاح ضد تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الجنوبي الشرقي, واستعادت السيطرة على مدينة العشارة وعدة بلدات وقرى بين مدينتي الميادين والبوكمال أهمها “الغريبة ودبلان وصبيخان والشكمة والدوير وسويدان ومحكان”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن القضاء على عشرات الإرهابيين من بينهم من يسمى الأمير الشرعي لتنظيم داعش في سورية مصطفى عبد الجبار السعودي وأمير ديوان داعش في حوض الفرات ابراهيم رمضان الشيخ وأمير الاقتحامات” أبو حذيفة العراقي والملقب بأمير المفخخات” أبو يوسف العراقي”.

ولفت المصدر الى انه تم خلال العمليات العسكرية الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها 6 دبابات ومدافع ميدان 57مم وعدد كبير من الهاونات والقواذف وقواعد صاروخية مضادة للدروع وتدمير أكثر من 50 آلية مزودة برشاشات ثقيلة ومدافع 122 مم وعدد من الأنفاق والكهوف والمغاور التي كان يتحصن بها إرهابيو “داعش” إضافة الى تفجير “17” عربة مفخخة وتفكيك 8 عربات”.