الشريط الاخباريمحليات

استبدال محولات محطة تحويل الكهرباء الرئيسية في طرطوس

أنهت الورشات الفنية في محافظة طرطوس عمليات استبدال محولات محطة تحويل طرطوس الكهربائية الرئيسية بمحولات جديدة تخدم مدينة طرطوس ومنطقتي الشيخ سعد وعمريت وذلك بهدف تأمين استقرار الشبكة الكهربائية وتوفير الكهرباء اللازمة للمنشآت الصناعية والمنزلية.

وبين مدير فرع المنطقة الساحلية لإنتاج الكهرباء المهندس عبد الحميد منصور في تصريح لـ سانا أن الفرع استبدل محولات محطة تحويل طرطوس الرئيسية باستطاعة 230 ميغا واط ساعي بثلاث محولات استطاعتها 375 ميغا واط ساعي، لافتا إلى أن الشركة تقوم بإعادة تأهيل الخلايا التالفة وتصنيع دارات لها وإعادتها إلى الخدمة بكلفة 600 ألف ليرة للخلية الواحدة وهذا يوفر 22 ألف يورو على خزينة الدولة كقيمة شراء الخلايا الجديدة.

وأوضح منصور أن الفرع يعمل لتبديل محولة بالدريكيش من 20 إلى 30 ميغا كما يتم العمل لإضافة محولة في منطقة القدموس باستطاعة 20 ميغا واط ساعي إضافة إلى تبديل محطة مشتى الحلو من 20 إلى 30 ميغا واط ساعي.

بدوره أكد مدير شركة كهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة أهمية استبدال المحولات بأخرى ذات استطاعة اكبر لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان والطلب المتزايد على الطاقة، لافتا إلى أن الأعمال المنفذة تسهم في تخفيف الأحمال عن الشبكة وتوفير الكهرباء للمنشآت الصناعية والمنزلية.