الشريط الاخباريدولي

الخارجية الإيرانية: تصريحات تيلرسون لن تغطي على أخطاء أمريكا تجاه طهران

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، رفضها اتهام واشنطن لطهران بزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان لها، بعد تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الاتهامات الأمريكية المتكررة والمضللة والتي لا أساس لها من الصحة، لن تغطي على الأخطاء الإستراتيجية التي ارتكبتها أمريكا تجاه إيران والمنطقة خلال العقود الأخيرة.

وأضاف البيان أن إيران ضحية لسياسات التدخل والانقلابات والاستبداد التي تتبعها أمريكا, مشيرة إلى أن واشنطن تنتهج سياسات عدوانية في المنطقة.

كما أكد أن السياسة الأمريكية في المنطقة أدت إلى ظهور أزمات شديدة وقتل مئات الأبرياء من النساء , مؤكدا أن التغاضي عن دور إيران في إحلال الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب وتوجيه الاتهامات الملفقة ناتج عن غضب الولايات المتحدة من إيران، لما لعبته من دور إنساني في تعزيز الاستقرار الإقليمي، ومحاربة الإرهاب. بالإضافة إلى أن تصريحات تيلرسون تعتبر وثيقة تثبت دعم واشنطن للإرهاب في المنطقة.

وأشارت وزارة الخارجية إن إيران مستمرة في دورها البناء والمسؤول في محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، ضمن المعايير الإنسانية والقوانين الدولية دون الاكتراث بمن لا يريدون الخير للمنطقة.

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أفاد بأن الولايات المتحدة تدعم الاتفاق النووي الذي أبرم بين إيران والقوى العالمية الـ6، لكن تصرفات إيرانية أخرى تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.