محليات

حمص: الموافقة على عقد لتنفيذ قمصان اسفلتية في حي الوعر

صدق مجلس مدينة حمص خلال اجتماعه اليوم على عقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لمد قمصان اسفلتية في شوارع حي الوعر بتكلفة نحو 142 مليون ليرة.

وأشارت المهندسة ناديا كسيبي رئيسة مجلس مدينة حمص إلى أنه تم إقرار مشروع تعديل المخطط التنظيمي العام لمدينة حمص المتضمن إضافة مادة إلى نظام ضابطة البناء بوضع الشروط الناظمة لترخيص وإنشاء المظلات والبروزات الثابتة والمتحركة، لافتة إلى أنه تم إعادة الإعلان عن استثمار المحلات 24 و 29 و 32 من الكتلة 109 توسع سوق الهال بطريقة المزاد العلني وفق دفاتر شروط فنية جديدة على أن يتم تخفيض مدة الاستثمار إلى خمس سنوات بدلا من عشر حيث سيتم عرض دفاتر الشروط على المكتب التنفيذي لتصديقها.

من جهة ثانية ذكر مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص المهندس حسن حميدان أن ورشات المديرية بدأت بحفر بئر في منطقة قارة لإرواء بلدة البريج وتشغيل محطة ضخ المياه إليها كما يتم حاليا معالجة مشروع إرواء منطقة المخرم التحتاني بقيمة 450 مليون ليرة سورية وستتم المباشرة فيه قريبا، إضافة للموافقة على أكثر من 25 إضبارة من مشاريع الصرف الصحي في عدد من القرى والبلديات.

وأشار حميدان في تصريح لمراسل سانا إلى استمرار العمل في العديد من المشاريع أهمها حفر بئر في قرية الربوة وتمديد خط ضخ في بلدة حب نمرة واستبدال خط ضخ في قرية المشيرفة واستبدال شبكات مياه في قرى تلقطا وتلعداي وخلفة ودبين والناعم وتعزيل بئر بقرية لفتايا إضافة إلى أعمال الصيانة الدورية للشبكات الرئيسية لمياه الشرب في المدينة والريف.

ولفت إلى أن ورشات المديرية بدأت اليوم أعمال استبدال شبكات الصرف الصحي في أحياء وادي الذهب والورود وكرم الزيتون والنازحين واستبدال شبكات المياه والصرف الصحي في ضاحية الباسل.

يشار إلى أن الإنفاق الإجمالي لمشاريع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص بلغ 525.768 مليون ليرة من الموازنة الاستثمارية البالغة 769 مليون ليرة.