الشريط الاخباريسورية

ندوة لشرح ما واجهته سورية من مؤامرات وإرهاب.. بدعوة من جامعة روما

أقامت الجالية السورية في إيطاليا، بدعوة من كلية العلوم السياسية بجامعة روما، ندوة لشرح ما تتعرض له سورية من مؤامرات وحرب إرهابية بحضور حشد من الطلبة الايطاليين والأجانب وأبناء الجالية.

ممثلة منظمة سوليد الايطالية، ايلاريا دي كانديا، أكدت أن سورية بلد الحضارة والتاريخ تعرضت على مدى السنوات الماضية لحرب إرهابية وحملة واسعة من التضليل والتزييف الإعلامي من قبل وسائل الإعلام الغربية عموما، مشيرة إلى أن سورية ورغم كل ذلك تصدت لهذه الحرب المستمرة منذ سبع سنوات وصمدت في وجه الإرهاب بفضل تضحيات شعبها وجيشها.

من جهته، أشار راعي كنيسة سانتا ماريا ان كوزمدين الأب مطانيوس حداد، إلى أن سورية التي كانت ملتقى لكل الأديان شكلت نموذجا للعيش المشترك والتآلف والمحبة ولهذا تم استهدافها واستهداف القيم التي تقدمها للعالم بأسره.

في حين لفت ممثل جمعية الإمام المهدي حسين موريللي إلى أن الإسلام الحقيقي المتسامح بعيد كل البعد عن الفكر الوهابي الذي ينادي بالذبح والقتل ويخالف الأديان السماوية والأخلاق البشرية، موضحا أنه تم استغلال هذه الأفكار الهدامة لتدمير الدول الإسلامية وقتل شعوبها وتقسيمها وإضعافها.

بدوره، قدم رئيس الجالية السورية الدكتور جمال أبو عباس عرضا لما تعرضت له سورية من تآمر من قبل الغرب وحلفائه الإقليميين، كنظام رجب طيب أردوغان وممالك ومشيخات الخليج.

كما تحدث أبو عباس عما تشهده الساحة السورية من انتصارات للجيش العربي السوري على التنظيمات الارهابية مشددا على أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبله بعيدا عن أي تدخل خارجي.