الشريط الاخباريعربي

كيم جونغ أون: لا وجود لدولة اسمها إسرائيل لتصبح القدس عاصمة لها

أعرب رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون عن رفضه قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالات أنباء عن جونغ أون قوله: “لا توجد دولة اسمها إسرائيل حتى تصبح القدس عاصمة لها”.

وتتبنى بيونغ يانغ موقفا واضحا مدافعا عن القضية الفلسطينية لا يعترف بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته جدد الناطق باسم الحكومة الكورية الديمقراطية الشعبية موقف بلاده المعلن منذ عام 1988 القاضي بالاعتراف بسيادة دولة فلسطين على كل أراضيها والمؤكد على أن الجولان المحتل هو جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية.

حركة التضامن الدولية في التشيك: يتعارض مع إرادة المجتمع الدولي

في سياق متصل أدانت حركة التضامن الدولية في جمهورية التشيك قرار الرئيس الامريكي مؤكدة أنه يتعارض مع القانون الدولي وارادة المجتمع الدولي.

وأضافت الحركة في بيان لها اليوم: إن “القرار يضفي الشرعية على سياسة هدم منازل الفلسطينيين واقامة المستوطنات وجدران الفصل وبالتالي يخرق اتفاقية جنيف الرابعة” محذرة من أن هذا القرار سيؤدي الى زيادة التوتر في المنطقة.

أوسبال: انتهاك خطير للقانون الدولي

من جهتها أدانت منظمة التضامن مع شعوب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية (أوسبال) بشدة قرار ترامب مؤكدة أنه انتهاك خطير للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة في بيان أن هذا القرار “التعسفي والاستفزازي” يشكل اعتداء على جميع الشعوب العربية والإسلامية وستكون له عواقب سلبية جدا على الاستقرار والأمن في المنطقة.

ووجهت الأمانة التنفيذية للمنظمة نداء عاجلا إلى جميع أعضائها والمنظمات الصديقة وإلى الروابط والأشخاص “التواقين للسلام والعدالة” للتعبير عن رفضهم القاطع لهذا القرار الخطير مشددة على تضامن قارات العالم مع حق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان ترامب أعلن أمس الأول اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية.