الشريط الاخباريعربي

مسيرة حاشدة في منطقة النيرب بحلب تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي حول القدس

بمشاركة المئات من المواطنين السوريين واللاجئين الفلسطينيين خرجت في منطقة النيرب شرق مدينة حلب اليوم مسيرة حاشدة رفضا وتنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد أن طاف المشاركون في شوارع مخيم النيرب تجمعوا في الساحة الرئيسية حاملين الأعلام السورية والفلسطينية وصور المسجد الأقصى ومدينة القدس ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بهذا القرار الذي يعبر عن الموقف الأمريكي المعادي للحق الفلسطيني والمنحاز إلى جانب الصهاينة.

والقيت عدة كلمات لشخصيات سورية وفلسطينية أجمع المتحدثون خلالها على أن هذا القرار المتهور والمنحاز هو اعتداء سافر على حق الشعب الفلسطيني وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية في ظل صمت مخز ومعيب وتواطؤ من الأنظمة العربية لافتين إلى أنه لن يكون له أي قيمة أو أثر فاعل في تغيير هوية مدينة القدس التي ستظل عربية وعاصمة فلسطين.

ودعا المتحدثون كل شعوب وأحرار العالم إلى وقف هذا الاعتداء الأمريكي الصهيوني على حقوق الشعب الفلسطيني مؤءكدين أن هذا القرار ليس له أدنى مشروعية ولن يغير شيئا من تاريخ وعروبة ومستقبل مدينة القدس بل سيزيد إصرار كل أبناء فلسطين وسورية وكل أحرار العالم على التصدي لهذا العدوان السافر والتطاول الفاضح على القضية الفلسطينية.