عربي

أحزاب يمنية: الدفاع عن القدس سيبقى معيار للعروبة

أدان عدد من الأحزاب اليمنية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقالت الأمانة العامة لحزب الحق إن “قرار ترامب جاء نتيجة للاستخفاف والاستهانة بالشعوب العربية والمسلمين واستهتارا بمشاعرهم”.

من جهته أكد اتحاد القوى الشعبية أن قرار ترامب يعتبر عدوانا سافرا على المقدسات الإسلامية واستفزازا لمشاعر المسلمين وخرقا واضحا للقرارات الأممية موضحا أن مدينة القدس لا يمكن أن يستبدل ترابها الفلسطيني وهويتها العربية ورمزيتها الدينية الإسلامية بقرار سياسي أمريكي حتى لو تواطأت معه بعض الأنظمة العربية وسيظل الدفاع عنها هو معيار العروبة.

بدوره حمل حزب الحرية التنموي اليمني الولايات المتحدة والكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تبعات قرار ترامب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين داعيا الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم على هذا القرار.

من جانبها قالت الأمانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية نجدد رفضنا المطلق لقرار ترامب وتضامننا الكامل مع الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحقيق الانتصار واسترجاع كل الأراضي الفلسطينية وبناء دولة فلسطين وعاصمتها القدس.