دولي

رئيس هيئة الأركان الإيرانية: قرار ترامب بشأن القدس سيكون بداية انتفاضة كبرى في فلسطين

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس شكل أحدث خطوة أمريكية خبيثة لدعم هذا الكيان.

وأوضح باقري في كلمة خلال الملتقى الوطني تحت عنوان “القوى الكبرى وأمن منطقة غرب آسيا” في طهران اليوم “إن بريطانيا في البداية ومن ثم الولايات المتحدة قدمتا الدعم اللامحدود لكيان الاحتلال الصهيوني في المنطقة، وتمثل آخر دعم أمريكي بقرار الرئيس دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لهذا الكيان الغاصب وهذا سيكون بداية لانتفاضة كبرى” .

من جانبه أكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد حسين سلامي في كلمة له بالملتقى أن احتمالات التدخلات الامريكية المباشرة في منطقة غرب اسيا قد بلغت نهاية المطاف، مبيناً أن الكيان الصهيوني يعد جزءاً من هوية أمريكا الاستعمارية لذا فإن عالم الاستكبار يسعى لتقسيم دول المنطقة وتشكيل حكومات ضعيفة ليصبح الكيان الصهيوني في مأمن.

يشار إلى أن المحاور الأساسية التي يتناولها الملتقى دور الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي والناتو في أمن منطقة غرب اسيا ودور القوى الكبرى في مستقبل التطورات الأمنية في منطقة غرب آسيا.