منظمات أهلية

«شفاء».. عشر سنوات من العمل الأهلي لخدمة مرضى السرطان

تودع جمعية أصدقاء مرضى السرطان “شفاء” بالسويداء عام 2017 وفي حصيلتها عشر سنوات من العمل الأهلي وخدمة نحو 9 آلاف مريض لتتابع في العام الجديد الدعم الطبي والعلاجي والدوائي للمرضى وبناء مشفاها الخيري.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عدنان مقلد أوضح أن “شفاء” قدمت منذ تأسيسها عام 2007 العون الطبي والعلاجي إلى أكثر من 8600 مريض سرطان بقيمة تقديرية بلغت نحو 145 مليون ليرة، إضافة إلى نقل الكثير من المرضى إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق مجاناً.

ولفت مقلد إلى أن الجمعية نفذت أيضاً على مدى السنوات الماضية نحو 400 محاضرة وندوة توعوية حول مرض السرطان وطرق الكشف المبكر عنه من خلال اللجنة العلمية والاجتماعية التابعة لها على مستوى المدن والبلدات والقرى في السويداء، مشيرا إلى أن الجمعية تؤمن تكاليف الخدمات العلاجية للمستفيدين من خلال دعم المتبرعين.

وتسعى الجمعية حسب رئيس مجلس إدارتها لتتويج عملها من خلال إنشاء مشفى الشفاء الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية في السويداء حيث بدأت أعمال الحفر وتجهيز الموقع له بعد أخذ موافقة وزارة الصحة وإنجاز المخططات اللازمة وتدقيقها ليكون أحد المشروعات الخيرية والتنموية المهمة للجمعية.