محليات

استئناف أعمال الصيانة في مشروع «مياه ريف الحسكة الشرقي» الهول

استأنفت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر صيانة وإعادة تأهيل مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن المؤسسة أنجزت جزءا من أعمال الصيانة في المشروع خلال الربع الأول من العام الحالي ومنها صيانة محطة مياه رد شقرا بشكل كامل ثم توقفت نتيجة ظروف مختلفة، مشيرا إلى أن استئناف العمل حاليا يتضمن استكمال صيانة محطتي مياه الوسيطة وأم حجيرة وخزان مياه منطقة رجمان وعدد من مضخات المياه وخط نقل المياه الرئيسي الذي يبلغ طوله نحو 40 كيلومترا.

ولفت مدير المؤسسة إلى أن المشروع يغذي بالمياه عشرات البلدات والقرى التي تنتشر من ريف الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول وسيؤمن مياه الشرب لما يقارب 75 ألف نسمة بعد انقطاع مياه الشرب عنهم نتيجة خروج المشروع عن الاستثمار واعتماد الأهالي على المياه التي يتم نقلها عبر الصهاريج.

يشار إلى أن مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي- الهول قد تعرض لأضرار كبيرة وأعمال تخريب أثناء وجود المجموعات الإرهابية المسلحة ما أدى إلى خروجه بشكل كامل عن الخدمة.