دولي

“يو إس توداي” الأمريكية: ترامب ليس أهلاً لمنصبه وهو يزداد انحطاطاً

في إشارة إلى التجاوزات والتصريحات غير المسؤولة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكدت صحيفة “يو اس توداي” الأمريكية أن ترامب “ليس أهلاً لمنصبه”، مدللة على ذلك بـ “انحطاط” تعابيره في التغريدات التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الصحيفة الأمريكية قولها في افتتاحية بعنوان “هل سيكف ترامب عن تعليقاته التي تزداد انحطاطاً” إنه”لا يوجد ما يقف في وجه رئيس يمكنه دائماً أن ينحدر إلى مستوى أكثر انحطاطاً” مشيرة في هذا الصدد إلى تغريدته الأخيرة على تويتر الموجهة للسيناتورة الديمقراطية كريستن جيليبراند.

وانتقدت الصحيفة ترامب لقوله:”أن جيليبراند كانت تتوسله للمساهمة في حملاته وكان يمكن أن تفعل أي شيء لهذا الغرض” فيما وصفت جيليبراند تغريدة ترامب بأنها قدح وذم.

وأشارت الصحيفة إلى عدد من تجاوزات ترامب بما فيها تأييده المرشح الجمهوري الخاسر في ألاباما روي مور المتهم بالتحرش بقاصر وتصريحاته الكاذبة والمضللة وسقطاته الاخلاقية ونزعته لبث الفرقة في المجتمع.

وكانت أكثر من 50 مشرعة ديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكي طالبت أمس الكونغرس بإجراء تحقيق في شكاوى التحرش الجنسي التي تقدمت بها عدة نساء ضد ترامب.