منوع

بارتفاع 21 مترا.. بلدة كفر بهم تضيء شجرة ومغارة الميلاد

احتفلت بلدة كفربهم بإضاءة شجرة ومغارة الميلاد في الساحة العامة للبلدة مع تنظيم ريستال ميلادي “ترانيم الميلاد” بحضور حشد من الفعاليات السياسية والإدارية والأهلية في المحافظة ابتهاجاً بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد.

وقال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري إن السوريين بجميع أطيافهم يحتفلون بأعياد الميلاد كعائلة واحدة وهم يتشاركون أفراحهم ومحنهم في بوتقة واحدة مهما حاول الأعداء والمتآمرون المس بهذه الوحدة أو زعزعة أركانها. الأمر الذي جعلهم أقوياء في وجه الهجمة الشرسة وإفشالها.

بدوره هنأ أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس محمد أشرف باشوري أهالي بلدة كفربهم وجميع المسيحيين في سورية بمناسبة حلول أعياد الميلاد، متمنياً أن يعم السلام والأمن جميع أنحاء سورية خلال الفترة المقبلة.

وبهذه المناسبة تضرع الميتروبوليت مطران حماة للروم الأرثوذكس نقولا بعلبكي لله أن يزيل هذه الغمة عن سورية ويعيدها إلى سابق عهدها واحة للأمن الاستقرار وقال: إن أبناء الأرض يرفعون لله التسبيح وينشدون متهللين مع الملائكة بصوت واحد وفرح غامر قائلين المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة.

وأشار رئيس مجلس بلدة كفربهم شحادة فرنجية بهذه المناسبة إلى أن شجرة الميلاد تم تجهيزها بالتعاون ما بين مجلس البلدة وأسرة التعليم الديني ومجلس الرعية، لافتاً إلى أن ارتفاعها يزيد على 21 متراً وهي مجهزة بأكثر من 160 مصباحا بأشكال وأحجام وألوان متعددة مع شلال إنارة سيلكون بطول 600 متر وسبوتات انارة ومكثفات ضوئية. كما أن المغارة تحوي مجسمات وصوراً قديمة وحديثة ترمز لميلاد السيد المسيح وتراث بلدة كفربهم عبر مختلف العصور التاريخية”.

وأوضح فرنجية أن الشجرة ستظل منصوبة ومنارة في ساحة البلدة مدة شهر احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة الهجرية وانتصارات الجيش العربي السوري.