محليات

تخريج دورتين لعناصر حفظ النظام في طرطوس

أقامت قيادة شرطة محافظة طرطوس اليوم حفل تخريج دورتين تدريبيتين لـ100 من عناصر حفظ النظام وذلك في مقر مدرسة الشرطة بالمحافظة.

وتضمن الحفل عرضا عسكريا وفنونا قتالية وبيان تعايش مع الطبيعة. إضافة إلى تكريم عدد من أسر شهداء قوى حفظ النظام وعدد من الضباط والعناصر المميزين بمدرسة الشرطة.

وبين قائد شرطة محافظة طرطوس اللواء محمد بركات خلال الحفل ان تخريج الدورة يأتي في إطار توجه وزارة الداخلية نحو التأهيل الدائم والمستمر لعناصرها من خلال الدورات التدريبية بهدف اطلاعهم على آخر العلوم الشرطية والحفاظ على اللياقة البدنية للعناصر وتدريبهم على استخدام مختلف صنوف الأسلحة الفردية والقيام بمهام المداهمة، لافتا إلى “أهمية الدورات في تأهيل العناصر من أجل البقاء على أهبة الاستعداد والجاهزية للقيام بأي مهمة قد توكل إليها”.

وأشار بركات إلى أن قوى الشرطة وعناصر حفظ النظام تعمل رديفا أساسيا للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب، داعيا الخريجين لتطبيق ما تعلموه من فنون قتال ومهارات تدريبية في وحداتهم الشرطية وأن يكونوا العين الساهرة على أمن الوطن والمواطن.

بدوره أوضح مدير مدرسة الشرطة بطرطوس الرائد شادي نجمة أن”المتدربين من الذكور والإناث خضعوا لدورة تدريبية مدتها 45 يوما للذكور و30 يوما للإناث تلقوا خلالها تدريبات مكثفة لرفع لياقتهم البدنية والعسكرية ودروسا نظرية لرفع سويتهم المسلكية”.

بدوره أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا أكد أهمية هذه الدورات في إعادة تأهيل العناصر وضمان قيامها بواجبها على أكمل وجه وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد منوها” بالجهود التي يبذلها عناصر الشرطة لحفظ النظام والأمن بالمحافظة”.

حضر الحفل المحامي العام بطرطوس محمد سليمان وبعض أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي.