سورية

تركأبادي لـ”البعث ميديا”: كلنا أمل بأن تتحرر الأرض المحتلة من رجس الصهاينة والمستكبرين قريباً

على هامش فعاليات الملتقى الحواري الفكري الوطني الذي يقيمه مجمع الفتح الإسلامي وبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بالتعاون مع وزارة الأوقاف بعنوان المواطنة والعروبة والقدس الشريف” المقام في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق قال السفير الإيراني في دمشق جواد ترك أبادي في تصريح خاص بالبعث ميديا إن القرارات التي جاءت دعماً للصهيونية العالمية وللمواقف الباطلة التي تتمسك بها هذه الشرذمة المحتلة لفلسطين.. هي مواقف وقرارات هزيلة وهي لاشك أنها مندحرة وخاسرة  وفي النهاية ستنتصر كلمة الحق وسيبقى حق أهل فلسطين في أرضهم ثابت وحق الأمة الإسلامية في القدس الشريف قائم إلى يوم الدين، ونحن كلنا أمل وتفاؤل بأن تتحرر كل الأرض من رجس الصهاينة والمستكبرين قريباً.

بدوره قال وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد: إن ما جرى من خرق لكل القوانين الدولية والشرائع السماوية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية هو تكريس للحرب التكفيرية على سورية، وهذا القرار بدأ التحضير له من خلال العصابات الإرهابية التكفيرية ومن خلال ما جرى في سورية .. مبيناً أن نفس الأيادي التي أصدرت القرار وتواطأت معه هي نفسها التي سلحت الإرهاب ومولته في سورية..

مضيفاً إن الملتقى اليوم ناقش المضامين العميقة لخطاب السيد الرئيس بشار الأسد التي طرحها في الملتقى الفكري القومي والمتعلقة بالمواطنة والوطن ومفهوم العروبة. مبيناً هذه الأفكار يجب أن تشبع بحثاً ودراسة وأن تجعل في مناهجنا التربوية والتدريسية لنستطيع أن ننطلق وننهض الأمة من اجل تحرير القدس والأقصى .

البعث ميديا || سنان حسن