أخبار البعث

83 شخصا من ذوي شهداء جامعة دمشق يحصلون على بطاقات تأمين صحي

كرم مكتب شؤون الشهداء في فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم 83 شخصا من ذوي شهداء الجامعة ضمن حفل تضمن منحهم بطاقات أمين صحي عبر شركة مديكسا لإدارة النفقات الطبية.

أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد حلبوني عبر في كلمته خلال الحفل عن تقديره لتضحيات الشهداء لتبقى سورية شامخة عزيزة معتبرا أن أي مبادرة تتوجه لأسر الشهداء تبقى بسيطة أمام عظمة ما قدمه أبناؤهم.

بدوره لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي إلى ضرورة تقديم كل ما هو متاح لأسر الشهداء سواء في المجال الصحي أو أي مجال داعم آخر معتبرا أن تقديم بطاقة تأمين صحي “مبادرة مهمة” لمساعدة هذه الشريحة وتخفيف أعباء تكاليف العلاج عنهم.

من جهته أوضح المهندس أيهم حوراني عضو قيادة فرع جامعة دمشق للحزب رئيس مكتب الشهداء أن هذه البطاقة تؤمن ذوي الشهداء تأمينا كاملا وقابلة للتجديد سنويا، مشيرا إلى أنها تشمل أم وأب الشهيد والزوجة والأبناء مهما بلغ عددهم ويمكن الاستفادة منها مباشرة.

وفي كلمته خلال الحفل أوضح مدير شركة مديكسا الدكتور مالك حسن أن عقود التأمين الخاصة بذوي الشهداء من “أفضل العروض في المؤسسة السورية للتأمين وشركات القطاع الخاص”. حيث توفر هذه البطاقات معالجة خارجية بقيمة 75 ألف ليرة تتضمن أدوية وتحاليل بكل أنواعها وصور أشعة وغيرها فضلا عن تغطية نفقات عمليات جراحية بقيمة مليون ليرة سنويا و250 ألف ليرة للبدائل الصناعية.

ولفت الدكتور حسن إلى أن البطاقة تغطي 12 زيارة طبيب ومثلها في الصيدليات ومخابر التحليل والأشعة بشكل مجاني بالكامل، مشيرا إلى أنها تشمل كل الاختصاصات ماعدا العلاج الكيماوي والشعاعي لأمراض السرطان. كما تغطي الأدوية المستوردة التي ليس لها بديل محلي.

وبين مدير الشركة أن البطاقة مخصصة لصاحب العلاقة فقط، لافتا إلى تخصيص موظف في الشركة للإجابة عن كل تساؤلات ذوي الشهداء المشمولين بالعرض.

بدوره اعتبر مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين المهندس إياد زهراء أن المبادرة تعبير بسيط عن الشكر والعرفان والوفاء لمن قدم روحه وحياته من أجل الوطن وتأكيد “أن إرادة الحياة أقوى”.